منتديات الصوفية

منتديات الصوفية
اضغط للذهاب إلى موقع ومنتدى الصوفية

martedì 20 aprile 2010

محمد ابن عبدالوهاب تكفيري 3


محمد ابن عبدالوهاب تكفيري 3
http://www.soufia.org/vb/showthread.php?t=3904

بيان من سار على درب محمد ابن عبد الوهاب في إستباحة دماء وأعراض المسلمين وذلك بعد وفاة ابن عبد الوهاب قرن الشيطان في 1206

تكفير أهل مكة ودعوتهم للدخول في إسلام جديد من صنع الطائفة الوهابية
في رسالة ذكرها ابن بشر من الملك سعود إلى أهل مكة يقول فيها
(من سعود بن عبد العزيز
إلى كافة اهل مكة والعلماء والآغوات وقاضي السلطان
السلام على من اتبع الهدى

اما بعد: فأنتم جيران الله وسكان حرمه آمنون بأمنه.
انما ندعوكم لدين الله ورسوله ( قل يا اهل الكتاب تعالوا الى كلمة سواء بيننا وبينكم ان لا نعبد الاّ الله ولا نشرك به شيئاً ولا يتخذ بعضنا بعضاً أرباباً من دون الله ، فان تولوا فقولوا: اشهدوا باننا مسلمون " فأنتم في أمان الله ثم في أمان أمير المسلمين سعود بن عبد العزيز وأميركم عبد المعين بن مساعد ، فاسمعوا له وأطيعوا ما أطاع الله والسلام "
ابن بشر: عنوان المجد ، ص 261

ويتضح من خلال هذا النص أن سعوداً كان ينظر إلى (الوهابيين) نظرة خاصة باعتبارهم (المسلمين) وإلى أهل مكة باعتبارهم (مشركين) ولذلك لم يسلم عليهم وإنما وجه سلامه إلى من اتبع الهدى ، ودعاهم إلى كلمة سواء هي كلمة التوحيد.

وعندما دخل سعود مكة المكرمة في اليوم الثامن من محرم 1218هـ وطلب من الناس الاجتماع بالمسجد الحرام ، خطب فيهم قائلا:" احمدوا الله الذي هداكم للإسلام وأنقذكم من الشرك.
أطلب منكم أن تبايعوني على دين الله ورسوله وتوالوا من والاه وتعادوا من عاده في السراء والضراء والسمع والطاعة".

عبد العزيز التويجري ، لسراة الليل هتف الصباح ، ص 49

وقف عبد الله بن محمد بن عبد الوهاب في مكة قائلا:" ان من قال يا رسول الله، أو يا ابن عباس ، أو يا عبد القادر أو غيرهم من المخلوقين ، طالبا بذلك دفع شر أو جلب خير من كل ما لا يقدر عليه الا الله تعالى من شفاء المريض والنصر على العدو ، والحفظ من المكروه ونحو ذلك: انه مشرك شركا أكير ، يهدر دمه ويبيح ماله ، وان كان يعتقد أن الفاعل المؤثر في تصريف الكون هو الله تعالى وحده ، لكنه قصد المخلوقين بالدعاء متشفعا بهم ومتقربا بهم لتقضى حاجته من الله بسرهم وشفاعتهم له فيها أيام البرزخ".

الدرر السنية والأجوبة النجدية ، ج1 ص 224

ورغم هذه الصراحة في تكفير المسلمين المتوسلين وهم جل الائمة مثل الإمام احمد ابن حنبل والإمام الشافعي والإمام مالك وابو حنيفة والقاضي عياض وابن ابي الدنيا والقرطبي وابن الجوزي وابن حجر العسقلاني والسبكي والنووي وابن كثير وإلجويني والقسطلاني الخ الخ من جل علماء الأمة الإسلامية.
راجع هذا الموضوع

أسماء أشهر علماء ألامه الإسلامية المتوسلين فهل هؤلاء وقعوا في الشرك يا وهابية

فان عبد الله ابن محمد عبد الوهاب يشكو في أماكن أخرى من كذب الخصوم بإلصاق تهمة تكفير المسلمين بالعموم بالوهابيين
ــــــــ
وفي إحتلال مكة وقتلهم فيها الأطفال والنساء وحتى الحيوانات
أحداث تلك الفترة المشئومة في محرم 1220هـ / 1805م

الوهابية راحوا يقتلون الحاج ويأسرون من يمر بهم ، واشتدَّ الغلاء في مكة بشكل فاحش لم تشهده من قبل حتى باع أهل مكة أثاثهم وحلي نسائهم بعشر القيمة ؛ليشتروا أقوات أطفالهم بأضعاف أثمانها .
ومات الكثير من أهل مكة جوعا وانتشرت جثث الأطفال في الأزقة ، بل
وكما يذكر مؤرخ الوهابية عثمان النجدي في كتابه عنوان المجد في تاريخ نجد ( أن لحوم الحمير والجيف بيعت فيها بأغلى الأثمان ، وأكلت الكلاب ، وأخذ الناس يهجرونها نتيجة الخطر الجاثم على أطرافها ، فلم يبق فيها إلا النادر من الناس.)
عنوان المجد في تاريخ نجد (ج1 ، ص 135)
انظروا كيف فعل هؤلاء في إرهاب أهل مكة التي شرفها الله ، ولم يرقبوا في مسلم الاً ولا ذمة ، وهل يعقل اتترك أخاك المسلم يأكل الكلاب والجيف !!!!! ...
ولكن حسبي الله ممن افترى على الناس باسم الدين وباع دينه بثمن من الدنيا قليل ....
ثم من الذي أباح الحرم الآمن الذي لم يحله الله إلا لرسوله ساعة من نهار ، ما الذي أباحه لهؤلاء الأوباش المتعطشين للدماء الذين لا يراعون ذمة ولا حرمة ، حتى انتشرت جثث أطفال المسلمين من أهل مكة في الطرقات ، وأكل أهل البيت العتيق لحوم الجيف والحمير والكلاب كما يروي الوهابية أنفسهم مفتخرين لا عافاهم الله .

ــــــــ
الوهابية لم يألوا جهداً عن صدِّ عباد الله عن بيت الله الحرام ما وجدوا إلى ذلك سبيلا ، وإليكم الأمثلة العملية على ذلك من تاريخهم المشين :
يذكر مؤرخ الوهابية عثمان بن بشر الحنبلي في كتابه ( عنوان المجد في تاريخ نجد من أحداث 1221 هـ الحادثة التالية ( ص 139
: (
فلما خرج سعود من الدرعية قاصداً مكة أرسل فرَّاج بن شرعان العتيبي ، ورجالا معه … وذكر لهم أن يمنعوا الحواج التي تأتي من جهة الشام واسطنبول ونواحيهما ، فلما أقبل على المدينة الحاج الشامي ومن تبعه ، وأميره عبد الله العظم باشا الشام فأرسل اليه هؤلاء الأمراء أن لا يقدم وأن يرجع إلى أوطانه .
ويقول مفتخراً !! في ( 1 / 143 : )
( ولم يحج في هذه السنة أحد من أهل الشام ومصر والعراق والمغرب ( أي بلاد المغرب العربي كله وغيرهم إلا شرذمة قليلة من أهل المغرب لا اسم لهم .)
ــــــــ
جرائمهم في المدينة المنورة

يقول ابن بشر في أحداث سنة 1220هـ: (..أجمعوا على حرب المدينة ونزلوا عواليها، ثمَّ أمر عبدالعزيز ببناء قصر فيها فبنوه وأحكموه، واستوطنوه، وتبعهم أهل قباء ومن حولهم وضيَّقوا
على أهل المدينة، وقطعوا عليهم السوابل، وأقاموا على ذلك سنين..
ولما طال الحصار على أهل المدينة وقعت المكاتبات بينهم وبين سعود من حسن قلعي وأحمد الطيار والأعيان والقضاة وبايعوا في هذه السنة
ابن بشر، عنوان المجد، 1/ 137

وأقاموا على ذلك سنين حتى سقطت المدينة المنورة مستسلمة و(بايع أهل المدينة المنورة سعود على دين الله ورسوله) كما نصَّ على ذلك ابن بشر في نفس الصفحة!!!
فهل يريد الوهابية أن يقولوا بأن المدينة قد ارتدَّت أيضا؟!!
فهل من دناءة فوق محاربة بلاد حرمها رسول الله
ــــــــ
يقول عثمان ابن بشر في أحداث سنة 1212هـ: [وفيها غزا هادي بن قرملة وأغار على البقوم في الحجاز فهزمهم وقتل منهم عدّة رجال ثم بعد شهرين غزاهم فقتل منهم قتلى وأخذ كثيراً من الإبل والغنم]. عنوان المجد 1/111
ـــــــ
ما فعله الوهابية في (وقعة اليتيمة) وهم يقاتلون مسلمون موحدون انظر ماذا يقولون وكان الإسلام لهم وحدهم وباقي الأمة كانوا على درب الكفر سائرون.
من كلام مؤرخهم عثمان بن بشر نصاً حيث يقول: [فكرُّوا على أهل القصيم كرة واحدة، فغابت الشمس قبل وقت غيوبها، وأظلم بحالك الغبار شمالها وجنوبها، فوطأهم المسلمون (!) وطأة شديدة، فلما سمعوا ضرب الهمام ولوا منهزمين، وعلى جباههم هاربين، وذهل الوالد منهم ولده، والمنهزم أشفق على السلامة ورمى ما بيده، واستمر الضرب في أقفيتهم بعدما كان في صدورهم، وانتقل الطعن من نحورهم إلى ظهورهم، وقتل المسلمون [يقصد الوهابيةُ] فيهم قتلاً ذريعا، وفتكوا فيهم فتكاً شنيعا، فكان الواحد من المسلمين يقتل العشرين، وأكثر من قتلهم أهل الرياض].
ــــــــ
الإغارة واستحلال دماء وأموال وأعراض المسلمين
وهو ما ذكره عثمان أبن بشرفي أحداث سنة 1245هـ حيث يقول: [وفي أوله غزا محمد بن عفيصان بأمر الإمام تركي بجيش من المسلمين وقصد ناحية الإحساء فأغار على قافلة مقبلة من بندر العقير وأخذها وكان معها من الأموال ما لا يحصى]
عنوان المجد 2/35..
هذه إذن هي دعوة التوحيد من منظور خوارج العصر القافلة الحافلة والكثير من الإبل والغنم واغتصاب الأموال التي لا تحصى ولا بأس بحسب -عقيدة الوهابية- كما في -عقيدة اليهود- أن تهدر دماء المسلمين في سبيل ذلك
ــــــــ

ويقول ابن بشر في أحداث سنة 1212هـ: (وفيها غزا منّاع أبا رجلين (!!) الزغبي بجيش من أهل الإحساء بأمر عبد العزيز وقصد بلد الكويت فعبّى لهم كميناً وأغار على سوارحهم فأخذها فخرج عليهم أهل البلد فناشبوهم القتال ثم خرج عليهم الكمين فانهزم أهل البلد وقتل منهم نحو عشرين رجلاً
عنوان المجد، 1/

ويقول كذلك في أحداث 1209 هـ (..ثم سار بهم إبراهيم بن عفيصان فقصد ناحية قطر، وأغار على أهله فأخذ إبلا كثيرة من بواديهم وأموالهم، فأقبل بها وباعها في الإحساء

عنوان المجد ج1، ص 103
وهذا من أمثلة سرقاتهم التي يعترفون بها!

ــــــــ
كذلك قطعهم للطريق على أهل الرياض
حيث يذكر ابن بشر (2/76) أن الوهابية " قطعوا عنهم السبل" وأغاروا على أناس من أهل الرياض خرجوا لجمع الحطب وذلك في شهر رمضان!!! سنة 1253هـ
وقتلوا أهل الرياض الذين أتوا لنجدة أهلهم، (فثبت أهل الرياض هذه المدة الطويلة على الحرب على ما مع فيصل من كثرة الجنود) عنوان المجد 2/75،
ولكن كان ذلك إلى حين حتى سقطت مرَّة أخرى
ــــــــ
ويذكر ايضاً عثمان بن بشر النجدي مؤرخ الوهاببية ومؤلف كتاب (عنوان المجد في تاريخ نجد) في حرب كربلاء واحداث عام 1801 قائلا "
أخذنا كربلاء وذبحنا أهلها وأخذنا أهلها فالحمد لله رب العالمين ولا نعتذر عن ذلك ونقول.. وللكافرين أمثالها."
ــــــــ
تكفير أهل الأحساء بالكذب والتلبيس والأحساء لم تخلو من العلماء في ذلك الوقت ولكن حب التكفير والقتل الذي يسري في عروق أتباع محمد ابن عبد الوهاب.
في الدرر السنية عن حمد بن عتيق يتكلم عن أهل الأحساء :
( و
بذلك عارضوا الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله في أصل دعوته ومن له مشاركة فيما قرره المحققون , قد اطلع على أن البلد , إذا ظهر فيها الشرك ,وأعلنت فيها المحرمات ,وعطلت فيها معالِمَ الدين ,أنها تكون بلاد كفرغنم أموال أهلها , وتستباح دماءهم ,وقد زاد أهل هذه البلد , بإظهار المسبة لله ورسوله ,ووضعوا قوانين , ينفذونها في الرعية !
مخالفة لكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وقد علمت أن هذه كافية وحدها , في إخراج مَن أتى بها من الإسلام ... )
ــــــــ
الاحساء:

عنوان المجد ( 1 / 106 ) في أحداث 1210 هـ ، حيث يقول المؤرخ الوهابي : ( … فلما استووا على ركائبهم (أي الجند الوهابي) وساروا ثوروا بنادقهم دفعة واحدة ، فأظلمت السماء وأرجفت الأرض ، وثار عج الدخان في الجو ، وأسقط كثير من الحوامل في الإحساء ، ثم نزل سعود في الرقيقة … فأقام في ذلك المنزل يقتل من أراد قتله ، ويجلي من أراد جلاءه ، ويحبس من أراد حبسه ، ويأخذ من الأموال ، ويهدم من المحال ، ويبني ثغوراً ، ويهدم دوراً ، وضرب عليهم ألوفاً من الدراهم وقبضها منهم .. ثم يقول عن القتل وذلك بعد الاستسلام .. فهذا مقتول في البلد ، وهذا يخرجونه إلى الخيام ، ويضرب عنقه عند خيمة سعود ، حتى أفناهم إلا قليلا ، وحاز سعود في تلك الغزوة ما لا يحصى ) !!!!!!!..

فإطلاق البنادق (تثويرها) دفعة واحدة كانت مقصودة لإثارة الرعب كما هو واضح حتى أسقطت النساء ما في أرحامها كما يفتخرون أخزاهم الله ، فبالله عليكم ما ذنب الأجنة في الأرحام ؟!،
وهل يقتل أهل ملة التوحيد حتى بعد الاستسلام؟! ، إنه البغي الوهابي ، إنها الصناعة النصرانية تؤتي أكلها ، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

ــــــــ
بوادي شمَّر وما جاوره:
وفيها (أي سنة 1206 هـ)كانت غزوة الشقرة وذلك أن سعوداً سار بالجيوش الكثيفة من جميع نجد الحاضرة والبادية ، وقصد ناحية جبل شمر ، وقد ذكر له قبائل كثيرة من البوادي من مطير وحرب وغيرهم ، وهم على الماء المعروف بالشقرة قريب من جبل شمر ، فعدا عليهم سعود وأخذهم جملة وحاز منهم أموالاً عظيمة ،
الإبل أكثر من ثمانية آلاف بعير ، وأخذ جميع أغنامهم ومحلتهم وأمتعتهم ، وأكثر من عشرين فرساً ، قتل عليهم عدة رجال ، ثم رحل سعود بجميع تلك الغنائم وأخرج خمسها !! وقسم باقيها غنيمة في المسلمين للراجل سهم وللفارس سهمان
انظر عنوان المجد ( 1 / 88 )

فمتى كان هؤلاء كفاراً تحلُّ دماؤهم وأموالهم
وما هو حال قاتلهم عند الله؟
ــــــــ
يقول ابن بشر: (وفيها –سنة 1228هـ – في آخر ربيع سار سعود رحمه الله تعالى بالجيش المنصور من جميع النواحي وآفاق نجد الحاضرة والبادية وقصد الحناكية الماء المعروف قرب المدينة النبوية، وكان في قصرها عسكر من الترك مع عثمان كاشف وعلى الماء أعراب من حرب وغيرهم، فلماء أقبل عليهم هرب البوادي بإبلهم وبونها الحرة، فدهمهم المسلمون في منازلهم وأخذوا ما وجدوا فيها من الأثاث والأمتاع) إلى أن يقول: (ثم إن سعود رحل من الحناكية وسار إلى جهة المدينة النبوية فغنم في طريقه من بوادي حرب مغانم كثيرة،
فلما قرب من جبل أحد وإذا خيل من الترك وجيش من حرب قد أغارت على خيل المسلمين وقتلوا منهم نحواً من ثلاثين فارساً، وكان الجيش قد هرب قبل الخيل وتزيَّن بالمدينة)
ثم سرد ابن بشر خروج الجيش الوهابي من المدينة: (ثم سار في وادي الصفرا فحرق في الفرع نخيلاً وقتل رجالاً ثم سار إلى الحرة ونزل على أهل بلد السوارقية
فحصروهم ونزلوا منها بالأمان على نصف الحلقة وشطر ما تحت أيديهم بعدما قطع نخيلهم وهدم أكثر منازلهم فأقام عليها مدّة أيام وجمع فيها الغنائم وقسمها على المسلمين للراجل سهم وللفارس سهمان
عنوان المجد 1/162-163
ــــــــ
تكفير أهل حائل وحكامها والخلافة العثمانية الإسلامية وتكفير أهل مكة وكذلك إستحلال دمائهم وأعراضهم وأموالهم لماذا؟
ولا نعلم
وانظروا موقف علماء السلف من الدولة العثمانية من عهد سليمان القانوني إلى ظهور دعوة محمد بن عبد الوهاب هل كفروهم أم يرون وجوب السمع والطاعة والدعاء لهم بالصلاح؟
لانهم دعوهم للخروج على الخلافة الإسلامية العثمانية وتكفيرها
والدخول في دعوه قرن الشيطان محمد ابن عبد الوهاب فرفض حكام وأهل حائل فأصبح يقع عليهم الكفر لانهم لم يكفروا الكفرة على حسب تعبير الوهابية وكذلك لم يخضعوا لإجرام الوهابية !!
وكذلك تكفير أهل مكة البلد الحرام بلد الله الحرام التي قال فيها الله تعالي
(وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِّلنَّاسِ وَأَمْناً)
اصبحوا عباد أصنام عند الوهابية.

في الدرر السنية 9/289 :
( قال بعضهم - يعني بعض علماء نجد -
بلغني أن بعض الناس أشكل عليه جهاد المسلمين لأهل حايل , هل هو شرعي أم لا ؟! .
..
فأقول وبالله التوفيق ,
الجهاد مشروع لأحد أمور منها : الخروج عن طاعة ولي أمر المسلمين ..
.وأهل حايل ؛ أمرهم الإمام بالدخول في الطاعة , ولزوم السنة والجماعة ,ومنابذة أهل الشرك , وعداوتهم , وتكفيرهم ,فأبوا ذلك , وتبرؤوا منه ...فلم يقبلوا , ولم ينقادوا , فوجب قتالهم على جميع المسلمين لخروجهم عن الطاعة .
.الأمر الثاني :
مما يوجب الجهاد لمن اتصف به , عدم تكفير المشركين , أو الشك في كفرهم ,فإن ذلك من نواقض الإسلام ومبطلاته ,فمن اتصف به , فقد كفر , وحلَّ دمُه ومالُه ,ووجب قتالُه حتى يكفر المشركين ...
فمن لم يكفر المشركين من الدولة التركية , وعباد القبور كأهل مكة وغيرهم ممن عبد الصالحين , وعدل عن توحيد الله إلى الشرك ,وبدل سنة رسوله صلى الله عليه وسلم بالبدع ,فهو كافر مثلهم , وإن كان يكره دينهم , ويبغضهم , ويحب الإسلام والمسلمين ,فإن الذي لا يكفر المشركين , غير مصدقٍ بالقرءان ,فإن القرءان قد كفر المشركين , وأمر بتكفيرهم , وعداوتهم , وقتالهم ...
الأمر الثالث :
مما يوجب الجهاد لمن اتصف به , مظاهرة المشركين وإعانتهم على المسلمين , بيد أو لسان أو بقلب أو بمال ,فهذا مخرجٌ من الإسلام ,فمن أعان المشركين على المسلمين ,وأمدَّ المشركين من ماله بما يستعينون به على حرب المسلمين اختياراً منه , فقد كفر .)

ــــــــ
تكفير المسلمين في كربلاء وإستباحة الدماء والأعراض والأموال والنهب والسلب
يقول المؤرخ الوهابي عثمان ابن بشر في كتابه ( عنوان المجد في تاريخ نجد ):" ان سعود سار بالجيوش المنصورة و الخيل العتاق المشهورة ، من جميع حاضر نجد و باديها ، و الجنوب و الحجاز و تهامة و غير ذلك ، و قصدوا أرض كربلاء و نازل أهل بلد الحسين ، فحشد عليها المسلمون و تسوروا جدرانها ودخلوها عنوة ، و قتلوا غالب أهلها في الأسواق والبيوت ، و هدموا القبة الموضوعة بزعم من اعتقد فيها على قبر الحسين ، و أخذوا ما في القبة و ما حولها ، و اخذوا النصيبة التي وضعوها على القبر و كانت مرصوفة بالزمرد والياقوت و الجواهر ، و أخذوا جميع ما وجدوا في البلد من الاموال والسلاح واللباس و الفرش و الذهب و الفضة و المصاحف الثمينة و غير ذلك مما يعجز عنه الحصر ولم يلبثوا فيها الا ضحوة و خرجوا منها قرب الظهر بجميع تلك الاموال ، و قتل من أهلها قريب الفي رجل ، ثم ان سعودا ارتحل منها فجمع الغنائم و عزل أخماسها ، و قسم باقيها على المسلمين غنيمة للرجل سهم وللفارس سهمان "
ابن بشر: عنوان المجد ، ص 257 - 258
وقد وصف محمد حامد الفقي ، من المتحمسين للوهابية ، مجزرة كربلاء مشيدا بدور "جند الإسلام " !! الوهابي فقال : ( توجه سعود في ذي القعدة من سنة 1216هـ / 1801م بجموع كثيرة وقوة عظيمة إلى العراق والتقى في كربلاء بجموع كثيفة من الأعاجم ورجال الشيعة (وهم الزوار العزل طبعا ) الذين استماتوا في الدفاع عن معاقل عزهم ومحط آمالهم ، قبة الإمام الشهيد الحسين رضي الله عنه وغيرها من القباب والمشاهد .
ولكن جيش التوحيد (!) قد تغلب بقوة إيمانهم (!) وصدق عزيمتهم في الجهاد (!) لهدم كل نصب وطاغوت (!) اتخذ مع الله شريكا في العبادات وجعل لله نداً في القربات ، وشأن مشاهد كربلاء والكاظمية والنجف ومعصومة قوم (قم ) وموسى الرضا عند الشيعة وتعظيمهم لها معلوم للقاصى والداني
. فكانت موقعة هائلة وكانت مذبحة عظيمة سالت فيها الدماء أنهاراً ، خرج منها سعود وجيشه ظافرين ودخل كربلاء وهدم القبة العظيمة بل الوثن الأكبر(!) المنصوب على ما يزعمون من قبر الإمام الحسين بن علي رضي الله عنهما .
وأقر الله بهدمها عين الإمام الحسين وعيون الموحدين الذين يتتبعون شرعة جد الحسين أشرف الخلق محمد صلى الله عليه واله وسلم ورضي الله عن الحسين وآله الطاهرين) ، كما يذكر ذلك محمد حامد الفقي في أثر الدعوة الوهابية ( ص 84 ) .
فعلا لقد سالت الدماء أنهارا ولكن ليس لتقر عين الحسين وجد الحسين صلى الله عليه وآله وسلم بل لتمتلئ خزائن الوهابية من الأموال المنهوبة .
ــــــــ
يقول ابن بشر: (وفيها –سنة 1229هـ- سار عبدالله بن سعود رحمه الله تعالى بجميع المسلمين من أهل نجد الحاضرة والبادية خرج من الدرعية أول السنة فاجتمع عليه جميع النواحي وقصد جهة الحجاز، وذلك قبل وفاة أبيه سعود رحمه الله تعالى ومعه علي بن الشيخ محمد رحمه الله تعالى
فأغار على بوادي حرب وهم في الحرة قرب (صفينة) القرية المعروفة في تلك الناحية فأخذ عليهم إبلاً وغنماً كثيرة، ونزل بالغنائم صفينة وقفل منها
عنوان المجد 1/179
ــــــــ
العراق :
نوازل وبادية السماوة:
وفيها (أي سنة 1220 هـ) سار سعود بالجيوش المنصورة ، والخيل والجياد المسومة المشهورة من جميع نجد ونواحيها وبواديها ، وقصد جهة الشمال نوازل بلد المشهد المعروف في العراق ، وفرق عليه المسلمين من كلِّ جهة ، وأمرهم أن يتسوروا الجدار على أهله !! … ثم رحل منه سعود فانحاز على الزملات من عربان
غزية فأخذ مواشيهم ثمَّ ورد الهندية المعروفة ، ثم اجتاز بحلل الخزاعل ، وجرى بينه وبينهم مناوشة قتال وطرد خيل ، ثم سار وقصد السماوة وحاصر أهلها ونهب من نواحيها ودمَّر أشجارها ، ووقع بينهم رمي وقتال ، ثم رحل منها وقصد إلى جهة البصرة ونازل أهل الزبير ووقع بينه وبين أهله مناوشة قتال ورمى ، ورحل منه إلى وطنه
انظر عنوان المجد ( 1 / 137- 138 )
ــــــــ
نجران :
يقول مؤرخهم عثمان النجدي : وفيها (أي سنة 1220 هـ)
أمر سعود على عبد الوهاب ورعاياه من عسير و المع وغيرهم وفهاد بن شكبان ورعاياه من بيشة وغيرها وعبيدة وأهل سنجان ووادعة وقراها وأهل وادي الدواسر ومن تبعهم ، قيمة ثلاثين ألف مقاتل وذكَّرَهم يصدون نجران لقتال أهله . فسار هؤلاء الجموع ونازلوا أهل بدر مدة أيام .وجرى بينهم وقائع وقتلى بين الفريقين ،

اقرأ عنوان المجد ( 1 / 146 )
ــــــــ

اليمن :
لقد احتل الوهابية صنعاء وأمعنوا فيها قتلا ، ونهبوا خيراتها ، ووضعوا لها إماماً من أتباعهم ، وإليك ما يقوله مؤرخهم ابن بشر في عنوان المجد ( 2 / 117 – 118 ) في غزو الحديدة :
( ثم أن إمام صنعاء (أي المستعمر الوهابي) سير عساكر عظيمة وحاصروا بندر الحديدة وأخذوه …فتجهز صالح المذكور إلى زبيد وجنوده وقومه فسار إليه بجيش عديد من قبائل عديدة حاضرة و بادية نحو ثلاثة الآف مقاتل فنازل أهل زبيد
وأخذوه عنوة ونهبوا منها من الأموال والأمتاع شيئا كثيرا ، ولم يمتنع إلا القلعة الأمامية وما تحميه ، ثم خر جوا عنها ، وعزل صالح الأخماس وبعثها إلى الدرعية. ) .

فسبحان الله ما الفرق بين هجوم هؤلاء الهمج وهجوم التتار الذين يقتلون وينهبون ، بل وأي إسلام هذا الذي يحلُّ الإغارة على المسلمين؟

ــــــــ
عمان :
كان للوهابية حملات شرسة عديدة ضدَّ عمان ، يذكر فيها مؤرخهم ، عثمان بن بشر الحنبلي النجدي أن الله يسلط عليهم خلال هجماتهم الصواعق ، والمحن
ــــــــ
البريمي :
في سنة 1207 هـ /1792 م تعرضت البريمي لغزو وهابي شرس بقيادة مطلق المطيري الذي ما يزال العمانيون يضربون به المثل في الفساد والإفساد ، وكذلك من بعده سعد بن مطلق المطيري سنة 1264 هـ/ 1849م ، حيث وقعت معركة العاتكة ، وذلك طمعا في ضم هذه الواحة للنفوذ الوهابي ، فتعرضت قبائل النعيم وبني كعب وبني قتب ، لحرب شرسة وسلب ونهب مما اضطرهم للخضوع لسلطانهم إلى أمد مع دفع الجزية !!
انظر في ذلك عنوان المجد ( 1 / 138 ) ..
وهكذا اتخذت البريمي قاعدة للهجوم الوهابي على عمان، وفعلوا ما لم يفعله البوكيرك البرتغالي أثناء هجومه.
ــــــــ
شناص:
الوهابية كانوا صنيعة للنصارى يتآزرون ويتناصرون ، وهكذا كان حالهم في مدينة شناص حيث هجم عليها الإنجليز حوالي عام 1225 هـ 1810م ، وخاضوا حرباً شرسة ضدَّ أهلها ، بعد أن استعصت على مطلق المطيري ، ثمَّ سلموها لمطلق بعد أن أنهكتها البحرية البريطانية بالقصف
انظر في ذلك عنوان المجد ( 1 / 148 )
ــــــــ
( ثم فتح المسلمون حريملا عنوة .... إلى قوله .
. فتفرقوا في الشعاب و الجبال و قتل المسلمون منهم مائة رجل و غنموا كثيرا من الذخائر و الأموال .. و قتل من المسلمين سبعة ..
و دخل المسلمون البلدة و أعطى عبدالعزيز --- عبدالعزيز بن محمد بن سعود --- بقية الناس الأمان , و صارت البلدة فيئاً من الله , و دورها و نخيلها غنيمة للمسلمين .. )) ص 109
ــــــــ
تكفير المعلمون المستقدمون

ففي الدرر السنية نجد الأتي
(المعلمون الذين تستقدمهم وزارة المعارف من الدول العربية ملحدون (الدرر السنية 16/5)، وزنادقة!! (16/12).)

وأن هؤلاء المعلمين القادمين من الدول العربية قد جاءوا لشجرة لا إله إلا الله التي جاء بها الشيخ محمد بن عبد الوهاب ليقتلعوها من هذا الوطن (16/8)!

وأن هؤلاء المعلمين هم من أفراخ الأفرنج وعباد الأولياء ومن تاركي الصلاة وغيرها من شعائر الإسلام (16/100).

ــــــــ

من سافر إلى الدول المجاورة لتعليم أو تجارة أو غيرها يجب أن يهجر حتى يظهر التوبة (15/462).

وكان المواطن القادم من تلك البلاد يغمس في الماء بثيابه بعد صلاة الجمعة ليمتنع من السفر لبلاد المشركين (15/462
ــــــــ
تكفير مصر
يقول عبد الله بن عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن آل الشيخ
في رسالة طويلة جاء في ثناياها :
( فلا تغتروا بأهل الكفر وما أعطوه من القوة والعدة
فإنكم لا تقاتلون إلا بأعمالكم , فإن أصلحتموها وصلحت , وعلم الله منكم الصدق في معاملته , وإخلاص النية له , أعانكم عليهم , وأذلهم , فإنهم عبيده , ونواصيهم بيده , وهو الفعال لمل يريد فعليكم بما أوجبه الله وافترضه من جهادهم ومباينتهم , وكونوا عباد الله على ذلك إخواناً وأعواناً , وكلّ من استطاع لهم , ودخل في طاعتهم , وأظهر موالاتهم , فقد حارب الله ورسوله , وارتد عن دين الإسلام , ووجب جهاده ومعاداته , ولا تنتصروا إلا بربكم , واتركوا الانتصار بأهل الكفر جملة وتفصيلاً فقد قال صلى الله عليه وسلم : إنا لا نستعين بمشرك .

وهذه الدولة - يعني الدولة المصرية أبناء محمد علي باشا الموالية للدولة- التركية التي تنتسب إلى الإسلام , هم الذين أفسدوا على الناس دينهم ودنياهم

استسلموا للنصرانية , واتحدت كلمتهم معهم , وصار ضررهم وشرهم على أهل الإسلام .... )
الدرر السنية في الأجوبة النجدية 8/21 قسم الجهاد
ــــــــ
تكفير الخلافة العثمانية وتكفير المعين العلامة داود بن جرجيس لانه رد عليهم وكشف تكفيرهم...
قال عبد اللطيف بن عبد الرحمن آل الشيخ :
( استعظمتُ ما فعل سعود من خروجه على الأمة وإمامها , يضربُ برَّها وفاجرَها إلا مَن أطاعه , وانتظم في سلكه , و ( عبد الله ) له بيعة , وولاية شرعية في الجملة .
ثم بعد ذلك بدا لي منه أنه كَاتَبَ الدولةَ الكافرة الفاجرة
( أي : الدولة التركية ) واستنصرها , واستجلبها على ديار المسلمين ....وبعد ذلك أتانا النبأ الفادح الجليل , والخطب الموجع العظيم ؛ ورفع الشرك بالله وعبادة الأصنام في تلك البلاد التي كانت بالإسلام ظاهرة , ولأعداء الله قاهرة , وذلك بوصول الأتراك , واستيلائهم على الأحساء يقدمهم طاغيتهم داود بن جرجيس , داعياً إلى الشرك بالله وعبادة إبليس ... )
الدرر السنية 8/391 - 394
وللعلامة بن جرجيس كتب عظيمة وكان من ابناء الخلافة العثمانية في العراق ومن هذه الكتب
صلح الإخوان من أهل الإيمان و بيان الدين القيم في تبرئة ابن تيمية و ابن القيم :داود بن سليمان بن جرجيس العاني العراقي
- المنحة الوهبية في الرد على الوهابية :داود بن سليمان بن جرجيس العاني العراقي
- أنموذج الحقائق :داود بن سليمان بن جرجيس العاني العراقي
ــــــــ

تكفير الدولة المصرية والخلافة العثمانية وجعلهم في مرتبة الكفار والمشركين

في الدرر السنية 9/23 :
من عبد اللطيف بن عبد الرحمن آل الشيخ :
( العاقل يدور مع الحق أينما دار ,
وقتال الدولة - يعني المصرية الكافرة - والأتراك , والإفرنج وسائر الكفار
من أعظم الذخائر المنجية من النار ... )

ــــــــ

تكفير مصر والخلافة العثمانية وآل رشيد
وفي الدرر السنية 9/83
قال عبد الله بن عبد اللطيف آل الشيخ :
(
وهؤلاء الذين قاموا في عداوة أهل التوحيد , واستنصروا بالكفار عليكم - يعني الجيش التركي والمصري -وأدخلوهم إلى بلاد نجد , وعادوا التوحيد وأهله أشد العداوة ,وهم الرشيد ومن انضم إليهم من أعوانهم ,لا يشك في كفرهم , ووجوب قتالهم على المسلمين ,إلا من لَم يشم روائح الدين , أو صاحب نفاق ,أو شكَّ في هذه الدعوة الإسلامية ... )

ــــــــ
تكفير الخلافة العثمانية وتكفير جمهور الأمة الإسلامية

سعود بن عبدا لعزيز رحمه الله ( ت 1229هـ ) :
ومن كلامه في الرسالة التي أرسلها إلى والي بغداد :
" وأما قولكم :
كيف التجري بالغفلة على إيقاظ الفتنة بتكفير المسلمين وأهل القبلة ومقاتلة قوم يؤمنون بالله واليوم الآخر .... فنقول : قد قدمنا أننا لا نكفر بالذنوب وإنما نقاتل من أشرك بالله وجعل لله نداً يدعوه كما يدعو الله ويذبح له كما يذبح له وينذر له كما ينذر لله ويخافه كما يخاف الله ويستغيث به عند الشدائد وجلب الفوائد ويقاتل دون الأوثان والقباب المبنية على القبور التي أتخذت أوثاناً تعبد من دون الله فإن كنتم صادقين في دعواكم أنكم على ملة الإسلام ومتابعة الرسول صلى الله عليه وسلم فاهدموا تلك الأوثان كلها وسوّوها بالأرض ، وتوبوا إلى الله من جميع الشرك والبدع ..
ثم قال :
وأما إن دمتم على حالكم هذه ولم تتوبوا من الشرك الذي أنتم عليه وتلتزموا بدين الله الذي بعث الله رسوله وتتركوا الشرك والبدع والخرافات لم نزل نقاتلكم حتى تراجعوا دين الله القويم "
(الدرر السنية) 7/397).

ويقول عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن ( 1293 هـ ) يقول في دخول العثمانيين للجزيرة عام 1298 هـ :
" فمن عرف هذا الأصل الأصيل - أي التوحيد - عرف ضرر الفتن الواقعة في هذه الأزمان بالعساكر التركية ، وعرف أنها تعود على هذا الأصل بالهد والهدم والمحو بالكلية ، وتقتضي ظهور الشرك والتعطيل ورفع أعلامه الكفرية ...." .

سليمان بن محمد بن عبد الوهاب ( ت ـ 1233هـ) :
قال (فإن الترك لما غزوا بلاد التوحيد ألف الشيخ سليمان بن عبدا لله كتاباً - سُميَ بالدلائل - على ردة وكفر من أعان هؤلاء وظاهروهم وإن كان ليس على دينهم - في الشرك - وذكر فيه أكثر من عشرين دليلاً على ذلك ، وسمي الجيش الغازي ( جنود القباب والشرك )
(الدرر السنية) 7/ 57ـ 69.

في رسالة له إلى حمد بن عتيق - بشأن استعانة عبدالله بن فيصل الإمام في ذلك الوقت بالعثمانيين ضد أخيه سعود بن فيصل لما تغلب عليه الأخير في معركة (جودة) في حوادث عام 1289 هـ تقريباً قال فيها:
" وعبدا لله له ولاية وبيعة شرعية في الجملة ،
ثم بدا لي بعد ذلك أنه كاتب الدولة الكافرة واستنصرها واستجلبها على ديار المسلمين فصار كما قيل:
والمستجير بعمرٍ عند كربته كالمستجير من الرمضاء بالنار
فخاطبته شفاهاً بالإنكار والبراءة وأغلظت له بالقول وإن هذا هدم لأصول الإسلام وقلع لقواعده ، وفيه ، وفيه ، وفيه ، مما لا يحضرني الآن تفصيله ، فأظهر التوبة والندم ، وأكثر الاستغفار وكتبت على لسانه لوالي بغداد : إن الله قد أغنى ويسر وانقاد من أهل نجد والبوادي ما يحصل به المقصود إن شاء الله تعالى ولا حاجة لنا بعساكر الدولة وكلام هذا الجنس ، وأرسل الخط فيما أرى وتبرأ مما جرى ...وهي طويلة " اهـ .
(الدرر السنية ) 7/184 ، ( تذكرة أولي النهى والعرفان ) حوادث عام 1289 هـ من المجلد الأول
ــــــــ
بعض التكفيرات والشرك والتبديع المختصر
يقول عبد الله سليمان بن حميد: (كثيراً ما نسمع كلمات حول تعليم البنات، وفتح مدارس لهن، وكنا بين مصدق ومكذب حتى تحقق ذلك رسميا، فاستغربنا هذا، وأسفنا له غاية الأسف... وإني أنصح لكل مسلم:
أن لا يدخل ابنته أو أخته في هذه المدارس التي ظاهرها الرحمة، وباطنها البلاء والفتنة، ونهايتها السفور والفجور وسقوط الأخلاق والفضيلة)

(فجانا خبر فادح ومصيبة عظيمة، وطامة كبرى، ألا وهي: فتح مدارس لتعليم البنات... أيها المسلمون: يا أهل الغيرة والأنفة، اسمعوا لهذا التصريح الشنيع الذي يقصد منه.. مجاراة الأمم المنحلة في تعليم بناتكم الحساب والهندسة والجغرافيا، ما للنساء وهذه العلوم، تضاف إلى ما يزيد عن أحد عشر درساً غالباً لا فائدة فيها، إنها لمصيبة وخطر على مجتمعنا. إن تعليم المرأة... خطر عظيم على المجتمع، ومصيبة لا تجبر، وعاقبته سيئة؛ إن تعليم المرأة سبب لتمردها، وهن ناقصات عقل ودين)
(الدرر، ج16 ص 71، 74، 78، 80، 83).
ــــــــ
كتب مجموعة من كبار مشايخ الوهابية إلى الملك يشكون أمورا كثيرة فظيعة بنظرهم!
وقالوا له (
وأعظم ما ننصحك به عما رأيناه وسمعناه من المنكرات الفظيعة الشنيعة التي تنقص الإسلام والدين: اللباس الذي هو شعار الإفرنج والترك والأعاجم، ولم يعهد عن الصحابة والتابعين وأئمة الإسلام تخصيص جندهم بلباس خاص، غير اللباس المعتاد للرعية)!
ورأوا أن (كل زي اختص به الكفار يحرم على المسلمين استعماله وموافقتهم فيه) (لأن اتخاذه واستعماله ينقص دين المسلم وهو محرم والمشابهة توجب التأثير في المشابه به) الخ.
ومن الأمور التي اشتكوا منها
(تعليمات الجند، التي هي من زي المشركين، والأعاجم، وكذلك المزيكة والبرزان التي طقت هذا الأيام في العود كل عصرية... وهي كلها من شعائر الإفرنج والترك والأعاجم الذين هم أعداء هذه الملة الإسلامية)..
وتابعوا:
(نحن نبرأ الى الله أن نوافق على هذه الأفعال وعدم السكوت عن الإنكار، والبراءة منها ظاهراً وباطناً، ونبرأ الى الله من فعلها وإقرارها لأن إقرارها من إقرار شعار الكفر والشرك) (الدرر، ج 15، صص 364-366)
ــــــــ
تكفير من دخل في الدعوة الوهابية وادعى ان اباءه ماتوا على الإسلام يسستتاب فان تاب والا ضربت عنقه وصار ماله فيئا للمسلمين .
الدرر(10/143)
ــــــــ
من قال لا اله الا الله حال الحرب يقتل ولا يتوقف عنه كما فعل اسامة بن زيد لان صاحب اسامة لم يقلها قبل ذلك وهم يقولونها قبل ذلك(9/239)
ــــــــ

تكفير الأشاعرة – عقيدة الازهر الشريف وانهم لا يعرفون معنى الشاهدتين
(1/312,320,324, 364)18
ــــــــ
وحرموا لعب الكرة للطلاب وغيرهم وأنها سرت إلى المسلمين من الغرب فلم تكن على عهد الخلفاء الراشدين ولا ملوك المسلمين
(15/200، 204)
وأنها من التشبه بأعداء الله
(15/206)
ولا يمارسها إلا السفهاء
(15/206)
ومما يدل على أنها من التشبه أنها تطابق عمل الأمريكان في وضع أخشاب الكرة! (15/206)
وأن هذا من التشبه ثم أورد حديث (من تشبه بقوم فهو منهم)! وأنها من جملة المنكر الذي ينبغي تغييره
(15/206)
وأنها من الميسر
(15/207)
وذكروا من أوجه تحريم الكرة أن فيها نوعاً من المرح وقد قال الله عز وجل (ولا تمش في الأرض مرحاً)!
(15/210)
وأنها من اللهو الباطل
(15/213)
ومن الضلال
(15/214)
وأنها شر من الشطرنج
(15/215)
ومن لعب الشطرنج فهو فاسق (15/214
ونقل في ( الدرر السنية1/53): الإجماع على تكفير المتكلمين!
تكفير من نطق بكلمة كفر حتى ولو جهل معناها! أو ظن أنها لا تكفره (10/125)،
ــــــــ

تكفيره من شك في كفر أتباع ابن عربي في الدرر السنية
(2/45)، (10/25).
ــــــــ
هذه مقتطفات من كتاب قرة عيون الموحدين في تحقيق دعوة الأنبياء والمرسلين
وهو حاشية عبد الرحمن بن حسن بن محمد بن عبد الوهاب على كتاب (التوحيد) لجده محمد بن عبد الوهاب
وقد حرصنا فيها على إظهار ما يتناول الشائعات المترددة حول محمد بن عبد الوهاب بأنه كان تكفيريا دمويا،وأنه كان يكفِّر الصوفية، ويُكفِّر الشيخ محيي الدين بن عربي رحمه الله، ويُكفِّر القبائل العربية وأهل البلاد العربية،وكذلك ما يتناول مسألة أن محمد بن عبد الوهاب وأتباعه كانوا يدعون إلى قتل المسلمين
التكفير في قرة عيون الموحدين في تحقيق دعوة الأنبياء والمرسلين

وفي الصفحة التالية، بيان واضح بأن محمد بن عبد الوهاب وأتباعه هل يُكفِّرون الصوفية أم لا،
فهذا حفيده في حاشيته على كتاب جده يقول عن أرباب القبور والمشاهد - أي الصوفية - فيما هو مظلل باللون الأصفر في الصفحة التالية:

التكفير في قرة عيون الموحدين في تحقيق دعوة الأنبياء والمرسلين

كما يظهر جليا فيما هو مظلل باللون الأحمر مما أوحى به الله لنبيه داود عليه السلام، والذي استشهد به ،أن اعتصام عبد من عبيد الله بربه سبحانه أو بمخلوق من دون الله، لا يعرفه ولا يميزه إلا الله من نية عبده في الحالتين.
وفي الصفحة التالية، شرح ابن عبد الوهاب لحديث نبوي رواه مسلم في صحيحه:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "مَن قال لا إله إلا الله وكَفَرَ بِما يُعبَدُ مِنْ دُونِ الله، حَرُمَ مالُه ودمُهُ، وحسابه على الله عز وجل"
وفي شرح بن عبد الوهاب لهذا الحديث الشريف والذي ينقله حفيده في الصفحة التالية،
بيان جلي بأن ابن عبد الوهاب هل كان - كما أشيع عنه - يدعو إلى استحلال دم المسلمين الناطقين بكلمة التوحيد القائلين لا إله إلا الله:
انظر ما تحته خط وما ظُلِّل باللون الأخضر من كلام بن عبد الوهاب في الموضع "عظيم النفع" في الصفحتين التاليتين:

التكفير في قرة عيون الموحدين في تحقيق دعوة الأنبياء والمرسلين

التكفير في قرة عيون الموحدين في تحقيق دعوة الأنبياء والمرسلين

فإن قالها - أي لا إله إلا الله - ولم يكفر بما يُعبَد من دون الله - كمثال البدوي والجيلاني وبن عربي وباقي (الآلهة) كما سيأتي بيانه -
فدمه وماله حلال لكونه لم ينكر الشرك.
فيالها من مسألة ما أجلها! وياله من بيان ما أوضحه! وحجة ما أقطعها للمنازع!
نعم!
وفي الصفحة التالية بيان لما تردد حول كون بن عبد الوهاب وأحفاده وأتباعه من الوهابية يُكَفِّرون أهل مصر،
وبيان ما إذا قال الشيخ بأن لأهل مصر إله واحد يعبدونه، وإقراره بأن أهل مصر موحِّدون لا يعبدون آلهة من دون الله.
انظر ما هو مظلل باللون الأخضر وما تحته خط من الصفحة التالية:

موقع الصوفية والتكفير في قرة عيون الموحدين في تحقيق دعوة الأنبياء والمرسلين

فأهل مصر يعبدون البدوي وهو أعظم آلهتهم، أي يعبدون غيره من الآلهة من دون الله،
وتذكَّر أخي القارئ قول الشيخ: مَن لم يكفُرْ بما يُعبَد من دون الله، فدمه وماله حلال،
ويالها من مسألة ما أجلها!
وفيما يلي بالمثل مع أهل العراق وأهل عُمان، فاعتقادهم في الجيلاني كاعتقاد أهل مصر في البدوي - أي يعبدونه -
وكذلك بالمثل مع أهل الشام الذين يعبدون بن عربي، وأهل نجد والحجاز واليمن الذين يعبدون الأشجار والجن.
انظر كلام الحفيد عبد الرحمن في حشايته على كتاب جده (كتاب التوحيد) لمحمد بن عبد الوهاب
فيما يخص أهل العراق وعمان والشام واليمن ونجد والحجاز وعقيدتهم،
وفي سياقه أمر عظيم بنفي ما تردد حول تكفير محمد بن عبد الوهاب للإمام الولي سيدي محيي الدين بن عربي رحمه الله.
انظر ما تحته خط:

موقع الصوفية والتكفير في قرة عيون الموحدين في تحقيق دعوة الأنبياء والمرسلين

فأهل العراق وعمان والشام ومثلهم أهل نجد والحجاز واليمن،
يعبدون الجيلاني وبن عربي والشجر والجن والقبور من دون الله، وتذكر أيضا أخي القارئ،
مَن لم يكفُرْ بما يُعبَد من دون الله، فدمه وماله حلال، ويالها من مسألة ما أجلها!
هذا، ولا يستقيم لأحد بعد تلك الوثائق من حاشية حفيد محمد بن عبد الوهاب على كتاب جده (كتاب التوحيد)،
أن يتهم الوهابية بالتكفير أو التفجير أو الإرهاب أو قتل المسلمين. فكلام بن عبد الوهاب وحفيده واضح لكل من ألقى السمع وهو شهيد،
والشبهات حول الوهابية من اتهامهم بتكفير المسلمين الذين يقولون لا إله إلا الله واستحلال دمائهم وأموالهم تم بيانها بما تقدم.

ــــــــ

ابن باز يرمي فعل الصحابة رضوان الله عليهم بالشرك
ابن باز  يرمي فعل الصحابة رضوان الله عليهم بالشرك

ــــــــ
ابن باز يقول صدام هو كافر وإن قال: لا إله إلا الله، حتى ولو صلى وصام
فتوى لابن باز فانظروا ماذا يقول ابن باز ويطلق لفظ الكفر ونريد تعليق الأخوة الوهابية مما يدعون أنهم لا يكفرون الحكام!!
وما هو الحكم الشرعي في من صلي وصام وقام ببناء المساجد ونطق الشهادتين وأمن بالله وملائكته وأنبيائه وكتبه واليوم الأخر والجنة والنار..واخطأ وظلم ؟؟؟
وما هي مبادئ البعثية التي تؤدي للالحاد في وجه نظرهم؟
فهل الوهابية لا تقول بالتكفير عاما؟؟
وهل يشق الوهابية عن صدور المسلمين ليعلموا أنهم يقومون بالصلاة لمقاصد دنيوية فهل ابن باز من أهل الكشف؟؟
وهل لا يقوم مشايخهم بتكفير الحكام للدول الإسلامية كما يدعون فلنرى؟
فتوى لابن باز
هل حاكم العراق كافر وهل يجوز لعنه؟ هل يجوز لعن حاكم العراق؟ لأن بعض الناس يقولون: إنه ما دام ينطق بالشهادتين نتوقف في لعنه، وهل يجزم بأنه كافر؟ وما رأي سماحتكم في رأي من يقول: بأنه كافر؟
الاجابة
هو كافر وإن قال: لا إله إلا الله، حتى ولو صلى وصام، ما دام لم يتبرأ من مبادئ البعثية الإلحادية، ويعلن أنه تاب إلى الله منها وما تدعو إليه، ذلك أن البعثية كفر وضلال، فما لم يعلن هذا فهو كافر، كما أن عبد الله بن أبي كافر وهو يصلي مع النبي - صلى الله عليه وسلم-، ويقول: لا إله إلا الله ويشهد أن محمدا رسول الله وهو من أكفر الناس وما نفعه ذلك لكفره ونفاقه فالذين يقولون: لا إله إلا الله من أصحاب المعتقدات الكفرية كالبعثيين والشيوعيين وغيرهم ويصلون لمقاصد دنيوية، فهذا ما يخلصهم من كفرهم؛ لأنه نفاق منهم،منهم، ومعلوم عقاب المنافقين الشديد كما جاء في كتاب الله: إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَنْ تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرًا)
، وصدام بدعواه الإسلام ودعواه الجهاد أو قوله أنا مؤمن، كل هذا لا يغني عنه شيئا ولا يخرجه من النفاق، ولكي يعتبر من يدعي الإسلام مؤمنا حقيقيا فلا بد من التصريح بالتوبة مما كان يعتقده سابقا، ويؤكد هذا بالعمل، لقول الله تعالى:
(إِلا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا)
ابن باز يقول صدام هو كافر

ابن باز يقول صدام هو كافر
ابن باز يقول صدام هو كافر

ــــــــ
ابن عثيمين يتهم الإمام النووي شارح صحيح مسلم
والإمام ابن حجر العسقلاني شارح صحيح البخاري بانهم ليسوا من
أهل السنة والجماعة

لانهم أشاعرة وعلى مذهب أهل السنة والجماعة الصحيح الغير مشوه
فلا حول ولا قوة الا بالله

تراهم يقذفون بائمة الإسلام خارج نطاق أهل السنة والجماعة وكأنهم ملكوا مفاتيح الجنة وصكوك الغفران..
ولا نعلم من يكون ابن عثيمين او غيره حتى يتكلم
ويحكم على إمام الحديث إمام الدنيا المحدث ابن حجر العسقلاني صاحب كتاب فتح الباري شرح صحيح البخاري

الذي لا يستغنى عنه طالب علم ولا تخلو مكتبة منه.
وكتبه الغزيرة في الجرح والتعديل

والإمام الحافظ النووي شارح صحيح مسلم الذي لا يستغن عن شرحه وكتبه طلبه العلم وجموع المسلمين
وهل من كان ليس من أهل السنة والجماعة في العقيدة ( الصفات والاسماء) على حد قولهم التي هي لب الدين وجوهر الإسلام بالنسبة للوهابية الاثمة يكون إسلامه صحيح أو يكون في موضع العالم العامل الذي يؤخذ منة العلم وتدرس كتبه.؟؟
فلماذا يدرسون كتبهم؟؟
لان جميع العلماء اي 99% من علماء الأمة الإسلامية ممن حفظوا هذا الدين ونقلوه لنا هم من السادة الأشاعرة والماتريدية حفظهم الله
فيجب أن ياخذوا منهم العلم والا من أين يتحصلوا على علومهم؟؟
فهل يجوز أخذ العلوم الإسلامية من مبدل كلام الله على حد زعمكم والذي بدل في لب العقيدة كما تقولون؟؟؟
ام انهم يتلاعبون بالالفاظ فقط حتى يخفوا أن من نقل هذا الدين إلينا وحفظه هم من أصحاب العقيدة الصحيحة النقية السادة الأشاعرة
مثل الإمام ابن حجر العسقلاني والإمام النووي والإمام القرطبي وسلطان العلماء العز ابن عبد السلام والإمام السيوطي والإمام البيهقي وابن الصلاح وغيرهم الكثير مما يتعذر حصره.

ابن عثيمين يقول الإمام ابن حجر ليس من أهل السنة والجماعة

ابن عثيمين يقول الإمام ابن حجر ليس من أهل السنة والجماعة

ابن عثيمين يقول الإمام ابن حجر ليس من أهل السنة والجماعة

ــــــــ
الالباني الوهابي السلفي : وتكفير حكام المسلمين ( حاكم الجزائر مثالا)
تكفير الألباني لحاكم الجزائر صوتياً ومفرغاً
بل وتوضيح أنه سببا في إستباحة دماء إخواننا في الجزائر والكثير من البقاع الإسلامية
قول الألباني بكفر حاكم الجزائر

حيث قال في:-
الشريط رقم(( 720 بتاريخ 04 شؤال 1413 الموافق ل...26.3.1993)) قال الالباني بالحرف ....((والواقع يشهد ان اي جماعة مسلمة تقوم اما بمقاتلة المعتدي كما وقع في الافغان مثلا او بالخروج على الحاكم الذي ظهر كفره كما وقع في الجزائر مثلا فهذا الواقع المؤسف يدل على أن الجهاد الفردي أو الحزبي لا يثمر الثمرة المرجوة من فرضية الجهاد....)
حمل من هنا
تكفير حكام المسلمين ( حاكم الجزائر مثالا)

ويقول ايضاً.
في الشريط رقم 440 الدقيقة 5 بالتحديد
قال الألباني
(ماذا تعتقد النظام الحاكم الأن في دولتكم و
في كل الدول والتي نقول انها دول إسلامية نظرا إلى شعوبها وليست إلى حكامها.)

تفضل وحمل من هنا
تكفير الألباني للحكام

ــــــــ
تكفيرهم الضمني لفارس الإسلام أحمد ديدات رحمه الله

ففي تفسيره يذكر بعض الأقوال وهي علمية بحته تدل على علمه الغزير رحمه الله
فيأتي الوهابية بجهل ويقولون هذا من أفكار البهائية وكلام باطل.
فهل ما كتبه أيها الوهابيون التكفريون هو تابعا للبهائية؟
من كتب هذا الكلام هو فارس الإسلام في عصرنا
الشيخ الفقيه أحمد ديدات
فتكفيركم المبطن لجل العلماء قد زاد غفر الله لكم هذه الأقوال.
فلنترك الفتوى تتكلم..
الجزء رقم : 2، الصفحة رقم: 116)
فتوى رقم ( 19040 )
س : ل
قد ذكر الداعية أحمد ديدات في كتابه : ( القرآن معجزة المعجزات ) أن القرآن من مضاعفات العدد ( 19 ) ، وضرب لذلك أمثلة نذكر بعضها .
- وورد كلمة اسم في القرآن 19 مرة .
- وورد كلمة لله في القرآن 2698 ( 19 × 142 ) .
- وورد كلمة الرحيم في القرآن 114 مرة ( 19 × 6 ) .
- وورد حرف ( ن ) في سورة القلم 133 ( 19 × 7 ) .
ثم استدل أيضا بالدراسة التي أجراها المدعو : ( الدكتور رشاد خليفة ) في كتابه : ( القرآن تقديم مرئي لمعجزة ) نذكر كذلك بعض الأمثلة التي استدل بها منه .
- أول وحي قرآني 19 كلمة ، وهذه الكلمات تتألف من 76 حرفا ( 19 × 4 ) .
- السورة الأولى من القرآن : 19 آية ، وفيها : 285 حرفا ، أي : ( 19 × 15 ) . . إلخ .
وطلبه الفتوى فيها .
ج : هذه الدراسة من مفتريات وترهات الفرقة الباطنية البهائية ، وهي قائمة على تقديس رقم تسعة عشر ، ولا شك أنها باطلة ، إذ هي تلاعب بالقرآن العظيم وصرف للناس عن تدبره
ومعرفة معانيه الصحيحة ، ولهذه الطائفة الخبيثة عقائد فاسدة كثيرة ، منها : ادعاء بعض دعاتها النبوة وقولهم بالحلول والاتحاد وتحريم الجهاد والدعوة إلى وحدة الأديان وغير ذلك . فالواجب على المسلمين جميعا الحذر والتحذير من الوقوع في شباك هذه النحلة الكافرة ، والتأثر بأفكارهم وكتبهم . نسأل الله جلت قدرته أن يبطل كيدهم ، وأن يكف عن المسلمين شرهم إنه على كل شيء قدير .
وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
عضو عضو عضو نائب الرئيس الرئيس
بكر أبو زيد صالح الفوزان عبد الله بن غديان عبد العزيز آل الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز

تكفير الوهابية للشيخ احمد ديدات

تكفير الوهابية للشيخ احمد ديدات

ــــــــ
قال عليّ بن محمد بن سنان المدرس في المسجد النبوي والجامعة الوهابية المسماة "الجامعة الإسلامية" في كتابه المسمى "المجموع المفيد من عقيدة التوحيد" ص 55 :
"أيها المسلمون لا ينفع إسلامكم إلا إذا أعلنتم الحرب العشواء على هذه الطرق الصوفية فقضيتم عليها قاتلوهم قبل أن تقاتلوا اليهود والمجوس" انتهى.
ــــــــ
والوهابية كفَّرت أهل كل البلاد الإسلامية وعلماءها
كما في كتابهم المسمى "فتح المجيد" حيث قالوا فيه ص 191 :
"خصوصًا إذا عرف أن أكثر علماء الأمصار اليوم لا يعرفون من التوحيد إلا ما أقرّ به المشركون" انتهى. (انظر الكتاب : الغلاف ـ ص 191 ـ ص192)
فتح المجيد وتكفير المسلمين

فتح المجيد وتكفير المسلمين

فتح المجيد وتكفير المسلمين

قال :"أهل مصر كفار لأنهم يعبدون أحمد البدوي وأهل العراق ومن حولهم كأهل عمان كفار لأنهم يعبدون الجيلاني وأهل الشام كفار لأنهم يعبدون ابن عربي وكذلك أهل نجد والحجاز قبل ظهور دعوة الوهابية وأهل اليمن". انتهى.

ــــــــ
وفي كتابهم المسمى "حلقات ممنوعة" تأليف حسام العقاد ص 25 يكفّرون من يصلي على النبي عشرة ءالاف مرة أو يقول لا إله إلا الله ألف مرة. (انظر الكتاب : الغلاف ـ صحيفة 25)
الوهابية وتكفير المسلمين

الوهابية وتكفير المسلمين

ــــــــ
قامت الوهابية بتكفير مليار ونصف من المسلمين الأشاعرة والماتريدية كما في مقدمة محمد ابن صالح الفوزان عن الكتاب المسمى "التوحيد" لابن خزيمة يقول :"الأشاعرة والماتريدية تلاميذ الجهمية والمعتزلة وأفراخ المعطلة" انتهى.
وفي كتابهم المسمى "التوحيد" المرحلة الثانوية الصف الأول تأليف الفوزان وزارة التربية والتعليم المملكة العربية السعودية لسنة 1424هـ ص 66 و67 وصفوا في هذا الكتاب المقرر رسميًا في مدارسهم الأشاعرة والماتريدية بالشرك وقالوا عن المشركين الأوائل :"فهؤلاء المشركون هم سلف الجهمية والمعتزلة والأشاعرة". (انظر الكتاب : الغلاف ـ ص 66)
الفوزان و الوهابية وتكفير المسلمين

الفوزان و الوهابية وتكفير المسلمين

ــــــــ
وقد قال أحد مشايخ الوهابية وهو جاسر الحجازي في شريط مسجل بصوته على موقعهم في الانترنت :"صلاح الدين الأيوبي كان أشعريًّا في الاعتقاد وهو ضال".
على الرابط التالي :


وقال :"إن السلاطين العثمانيين كانوا يحثون الناس على عبادة القبور" انتهى.
ولقد كان تكفيره لهم لأنهم ماتريدية وهذا ينعطف تكفيرًا للسلطان محمد الفاتح الماتريدي وبهذا يكونون معارضين للرسول صلى الله عليه وسلم لأنه ثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال :"لتفتحنَّ القسطنطينية فلنِعم الأميرُ أميرها ولنعم الجيشُ ذلكَ الجيش" أخرجه الإمام أحمد في مسنده، والحاكم في المستدرك وصححه ووافقه الذهبي على تصحيحه. والذي فتحها هو السلطان محمد الفاتح الماتريدي رضي الله عنه.
ــــــــ

وقال شيخ الوهابية في المغرب ابن داود الخملي بعد أن أمسكته السلطات المغربية إنه قضى عشر سنوات في دراسة مؤلفات ابن تيمية وابن قيم الجوزية إنه يكفر كل الجماعات وإنه لا يأمل في انتقال المغاربة من الكفر إلى الإسلام وإنه لا يصلي في المساجد ولا يصلي الجمعة لأنها تقام في نظره في بلد كافرٍ وكان يسعى ويحاول ويحرض على القتل والتفجير والتخريب.
الهجرة والتكفير أو العنف الصارخ - قناة العربية
http://www.alarabiya.net/
articles/2005/12/20/19664.html

جريدة الأحداث المغربية
يكفر داوود الخملي زعيم الهجرة والتكفير الادارات العمومية وكل المتعاملين بالوثائق الرسمية ويتفق مع تيار السلفية الجهادية في محاربة الدولة التي يسميها الطاغوت في الوقت الذي يسمي الجماعة التي كونها بـ «الجماعة المؤمنة»
http://www.ahdath.info/article.php3?
id_article=25884
ــــــــ
تكفير أهل الإرهاب في الصومال للمسلمين وقتلهم تحت اسم الجهاد
شن مقاتلين من حركة الشباب(الوهابية) هجوما لحظر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في الصومال
بل ان القادة لهذه الجماعة الارهابية يكفرون من يحتفل وينتسب للتصوف ويصفونهم بالمشركين ويستبيحون دماءهم
يقول الأنصاري( قائد الوهابية) بأنهم يبذلون الدم للدفاع عن تعظيم الرسول صلى الله عليه وسلم، وقياديون من حركة الشباب ذكر بأنهم لقنوا دروسا لمن وصفوهم بالمبتدعة والمشركين.
http://somaliatodaynet.com/news/
inde...3309&Itemid=26
ــــــــ

Nessun commento:

Posta un commento